• ×

د. أحمد القاضي

ثوب جديد، وأمل جديد

د. أحمد القاضي

 0  0  1.5K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده . أما بعد :

     فقد مضى سبعة أشهر على إطلاق هذا الموقع المبارك، وتم فيه ، بتوفيق الله، نشر قرابة مائتين وستين مقالة عقدية منوعة، وعشرات الفتاوى، والاستشارات، بلغت نحو أربعمائة فتوى واستشارة. والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .
     واليوم، ونحن نستنشق عبير رمضان المبارك، نزف لإخواننا، وأخواتنا، موقعهم (العقيدة والحياة) بثوب جديد، وأمل جديد . أما الثوب : فهذه اللمسات الفنية، المتجددة في الألوان، التي تنفض رتابة المظهر، وإن كنا لا نبالغ فيها . وأما الأمل : فشعور متجدد، وطموح وثاب، للوصول إلى أهداف الموقع ؛ من تقريب معاني (العقيدة) لتخالط أنفاس (الحياة) ، مستعينين بالله تعالى، ثم بإخواننا، وأخواتنا؛ من أهل العلم والفضل، لتحقيق المقاصد، وتصويب المسار ، بالنقد الهادف، والمشاركة البناءة .
     وقد تم في هذه الدورة الجديدة إضافات مهمة، نأمل أن تحظى بتفاعل الزوار ، ومشاركاتهم، وتقويمهم :
1-          نافذة ( آفاق العقيدة ) : وتهدف إلى تدبر آيات الله عز وجل، في النفس والآفاق، عبر حلقات متتابعة من استجلاء المشهد الكوني في علم الفلك، والجغرافيا، والعلوم الحديثة، وتوظيفها في بناء الإيمان ، والاستدلال بتوحيد الربوبية على توحيد الألوهية . ويشرف على هذه النافذة الأخ الدكتور : عبد الله بن عبد الرحمن المسند، عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا، في جامعة القصيم . وفقه الله .
2-         نافذة ( أخوات العقيدة ) : ويمثل مشاركة نسائية نابضة بالمعاني الإيمانية، واللفتات التربوية، للأسرة المسلمة، بأقلام رشيقة، وعبارات رقيقة .
3-           نافذة ( منتدى العقيدة ) وهو مضمار مفتوح للمشاركات المتنوعة، والحوارات التفاعلية ، من قبل الزوار يُثرونه بصفة مستمرة .
4-         نافذة (بيانات عقدية ) محاولة لجمع البيانات العقدية المهمة، الصادرة من الجهات الإسلامية المعتبرة، لتكون مرجعاً سهلاً ، قريب المنال، ينمو مع زيادة البحث، وتجدد النوازل .
5-         نافذة ( رسائل جامعية ) : محاولة لجمع ما أمكن من رسائل الماجستير، والدكتوراه، الصادرة من مختلف الجامعات، في علوم العقيدة، وتصنيفها في مسرد مفيد للباحثين، تتم تغذيته باستمرار .
     هذا مع بقاء النوافذ الأصلية في القائمة اليسرى، باستثناء نافذة (يا أهل الكتاب) لاكتمال حلقاتها، مع حفظها ضمن أيقونة ( نتاج المشرف) في الصف العلوي . وربما تأخر ظهور بعض النوافذ الجديدة بعض الوقت لاستكمال بعض الجوانب الفنية المتعلقة بها .
     ويطيب لأسرة الموقع أن ترحب بكافة الملاحظات من الإخوة الزوار، والأخوات، فإن المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً، كما أن المؤمن للمؤمن كاليدين تغسل إحداهما الأخرى . جعلنا الله من المتعاونين على البر والتقوى، المتواصين بالحق والصبر . بلغنا الله وإياكم صيام رمضان وقيامه إيماناً، واحتساباً .


التعليقات ( 0 )